أنشطة الدعم اللغة العربية المستوى الثاني الدورة الثانية pdf

أنشطة الدعم اللغة العربية المستوى الثاني الدورة الثانية pdf

أنشطة الدعم اللغة العربية المستوى الثاني الدورة الثانية pdf

مقدمة

عزيزاتي المتعلمات، أعزائي المتعلمين، تأتي هذه الكراسـة الخاصة بأنشطة الدعم التربوي؛ في إطار مشروع وزارة التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي، “للتعليم عن بعد”.

الذي انطلق منذ 16 مارس 2020، تحقيقاً للعدالة المجالية بين أبناء الوسطين الحضري والقروي، خصوصاً الذين لا يتوفرون على إمكانية ولوج البوابات الرقمية. في ظل ما تشهده بلادنا من تدابير أخيرازية ووقائية ومن تعبئة، في هذا الظرف الاستثنائي.

لهذا، كان من أبرز أهداف إخراج هذه الكراسة. و تحقيق تكافؤ الفرص بين جميع المتعلمين والمتعلمات، في سائر أنحاء الوطن.

وقد تم وضع هذه الكراسـة لدعم تعلماتكم ومكتسباتكم؛ ليرافقكم، إلى جانب كراستكم المدرسية اللغة العربية. وأنتم في بيوتكم؛ ثواظبون على الدرس والتحصيل وممارسة التعلم الذاتي أو رفقة أسـركم.

في ظل هذه الظروف التي نرجو أن تـزول في أقرب وقت، وتعودوا جميعاً إلى مدارسكم وأقسامكم.

ومن بين الغايات التي أملت وضع أنشـطة هذه الكراسـة في الدعم، أن تكـون لكم عوناً؛ ومجالاً لدعم تعلماتكم.

حيث تجدون فيها ما يعينكم على مواصلة قراءة النصوص، واستثمارها؛ انطلاقاً من التوجيهات البسيطة المرافقة لها. وكل هذا. سيساعدكم على حسن استغلال وقتكم ومتابعة تعلمكم عن بعد، بما يعود عليكم بالنفع. ومن هنا، فإن أنشـطة هذه الكراسـة الداعمة.

لا تحل محل كراستكم المدرسية في اللغة العربية، بقدر ما ستكون رفيقكم، الذي سيحفزكم على مواصلة القراءة، وما يرتبط بها من أنشطة أخرى؛ تمكنكم من اكتساب مهارات الكتابة والتعبير الشفهي والكتابي.

تأمل أن تساهم هذه الكراسة في الرفع من مستوى أدائكم وتنمية مهاراتكم، والرفع من جودة تعلماتكم ومبادراتكم الذائية في منازلكم رفقة أسركم.

والله الموفق.

أنشطة الدعم اللغة العربية المستوى الثاني الدورة الثانية pdf

إقرأ:

مقترح امتحان الموحد الإقليمي المستوى السادس مادة الرياضيات 2022

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *