رئيس جامعة سيدي محمد بن عبد الله الجديد يقطع الشك باليقين مع الزبونية والمحسوبية والبيع والشراء في ولوج الماستر وحذف الشفوي بعد فضيحة الماستر مقابل المال.

رئيس جامعة سيدي محمد بن عبد الله الجديد يقطع الشك باليقين مع الزبونية والمحسوبية والبيع والشراء في ولوج الماستر وحذف الشفوي  بعد فضيحة الماستر مقابل المال.

رئيس جامعة سيدي محمد بن عبد الله الجديد يقطع الشك باليقين مع الزبونية والمحسوبية والبيع والشراء في ولوج الماستر وحذف الشفوي  بعد فضيحة الماستر مقابل المال.


قطع السيد رضوان مرابط رئيس جامعة سيدي محمد بن عبد الله الجديد مع الزبونية والمحسوبية والبيع والشراء في ولوج الماستر من خلال اعتماده ولأول مرة على معايير جد صارمة في عملية الانتقاء حيث وجه مراسلة لكافة رؤساء المؤسسات الجامعية تتوفر الجريدة على نسخة منها  تحثهم على ضرورة تعليق المذكرات الوزارية في الموضوع، و الامتناع عن برمجة اختبارات شفوية في المباريات 

كما دعا في ذات المراسلة معالجة النتائج بوسائل معلوماتية بناء على معايير قانونية و موضوعية وشفافة، وتكون هذه المعايير معلنة سلفا، لتحتسب قيمتها بشكل ألي في عملية الانتقاء. كما شدد على السهر على توفير الظروف المناسبة لتصحيح الأوراق دون معرفة أسماء المرشحين، وعلى تهيئ محاضر مفصلة في كل مرحلة من مراحل الانتقاء، تنص على المعايير المعتمدة و النقط التي حصل عليها كل طالب سواء في دراسة الملفات أو الكتابي  .
هذا وأضافت ذات المراسلة أنه قبل نشر نتائج كل مرحلة من مراحل الانتقاء من طرف إدارة المؤسسة يتوجب مراجعة مضامين الوثائق بدقة في المصالح المختصة، مع استحضار مقتضيات دفتر الضوابط البيداغوجية و المشروع المعتمد لكل تكوين وميثاق الامتحانات وباقي المقتضيات القانونية، للتأكد من توفر كل العناصر المطلوبة (العدد، الأسماء المعنية، النقط، الترقيمات، الخ).
وبمجرد تسجيل الناجحين و انطلاق الدراسة، فرض رئيس الجامعة أرشفة كل الوثائق ذات الصلة بالمباراة في الادارة، و موافاة رئاسة الجامعة بملفات متكاملة عنها، تتضمن نسخا ورقية للوثائق (اعلان فتح التكوين، معايير الانتقاء، محاضر كل مراحل الانتقاء موقعة من طرف الأساتذة وحاملة لخاتم المؤسسة، لوائح المقبولين في كل مرحلة، الخ) مرفقا بقرض مدمج يتضمن الصيغة الالكترونية لكل الوثائق .
كما حثهم في ذات المراسلة على التنزيل الدقيق لهذه التوجيهات وموافاته بالملفات المطلوبة (ورقية و الكترونية)، قبل 10 أكتوبر 2018، و إشعاره فورا بكل حدث يتعلق بالموضوع في حينه، حتى يتمكن من اتخاذ التدابير اللازمة في الوقت المناسب
وأضافت المراسلة أن انتهاج مساطر شفافة و دقيقة في الانتقاء، مطابقة للقانون و مضامين دفاتر الاعتماد و ميثاق الامتحانات بالجامعة  يأتي لحماية المجهودات الجبارة لأساتذة الجامعة و مؤسساتها  لفتح تكوينات جيدة في الدكتوراه و الماستر و الاجازة وباقي المستويات، احساسا منهم بالغيرة على مستقبل البلاد و طموحات الأجيال الصاعدة وخدمة المصلحة العامة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *