شركة أبل تتوسل ترامب بوقف حربه التجارية مع هواوي و الصين

شركة أبل تتوسل ترامب بوقف حربه التجارية مع هواوي و الصين

شركة أبل تتوسل ترامب بوقف حربه التجارية مع هواوي و الصين

 اهلا بكم متابعي موقع سوبر ويب في موضوع جديد اتمنى ان ينال اعجابكم

لقد كان هناك الكثير من التوتر بين الصين والولايات المتحدة منذ عدة أسابيع ، وكانت هواوي أول ضربة كبيرة من جانب ترامب للصين ، ويشتبه كثيرون في أن الاتهامات الموجهة ضد الشركة الصينية لا أساس لها من الصحة ، لأنه يستخدمها فقط كورقة مساومة في اتفاقه التجاري المنشود مع الصين. 

من الواضح أن هذا سيكون له عواقب ، لأن الصين ستطبق التعريفة الجمركية على المنتجات الأمريكية ، وهو وضع جعل يشركة Nikkei تجبر شركة آبل على تقييم عدة دول لتغيير جزء من إنتاجها ، ومن بينها المكسيك. 

ومع ذلك ، فقد هدد ترامب الصين بفرض رسوم جمركية تتجاوز 25 ٪ ، كل ذلك إذا لم تتوصل مجموعة العشرين إلى اتفاق تجاري مع الرئيس الصيني “شي جين بينغ”. 

لمحاولة حل هذه المشكلة ، أرسلت آبل خطابًا إلى Robert Lighthizer ، الممثل التجاري للولايات المتحدة ، أعربت فيه عن قلقها بشأن الحرب التجارية مع الصين ، وتداعياتها على الشركات الأمريكية آبل واقتصاد الدولة. 

توضح شركة آبل أن إحدى المشكلات الكبيرة التي ستواجهها ستكون الحد من مساهمتها الاقتصادية من الولايات المتحدة ، لأن هذه الحرب ستؤثر على قدرتها التنافسية العالمية. 

بالإضافة إلى ذلك ، يمكن تعريض جزء من مليوني فرصة عمل تم إنشاؤها في الولايات المتحدة للخطر بسبب التعريفة الجمركية التي تفرضها الصين ، لأن الولايات المتحدة لا ينبغي أن تنسى أن معظم منتجات آبل يتم تصنيعها في الصين ، و في هذا السوق حيث يكون لها أيضًا مشاركة مهمة تؤثر بشكل مباشر على دخل الشركة. 

باختصار ، قد تكون هذه الحرب أسوأ بالنسبة إلى الشركات الأمريكية مقارنة بالشركات الصينية ، خاصة وأن هناك تأثيرًا عالميًا من شأنه أن يرجح التوازن لصالح العلامات التجارية الصينية. 

في الواقع ، تحث شركة آبل حكومتها على الاعتقاد بأن العديد من الشركات الصينية ليس لها مشاركة مهمة في الولايات المتحدة ، لذلك لن تتأثر بالتعريفات التي ستفعلها آبل وغيرها من شركات أمريكا الشمالية التي لديها عملية قوية في الصين. 

لم تعلق حكومة ترامب على ذلك ، لكن لا يبدو أنهم سيغيرون رأيهم بعد طلبات شركة آبل وغيرها من الشركات الأمريكية لوقف هذا الجنون مع الصين ، لذلك يبدو أنه سيتعين علينا أن ننتظر ونرى ما سيحدث في مؤتمر مجموعة العشرين بين ترامب وشي جين بينغ.

الي هنا قد انتهيت من موضوع اليوم اتمنى ان ينال اعجابكم ان كان لديك اي استفسار ان كنت تريد شرح لشئ ما لا تبخل علينا واكتبه في خانة التعليقات ، الي اللقاء في موضوع جديد..


 كاتب الموضوع: Mohamed Salah
وصف البحث
شركة أبل تتوسل ترامب بوقف حربه التجارية مع هواوي و الصين,أخبار الصين, أخبار الدول الأجنبية, أخبار الهواتف, اخبار تقنية, أخبار شركات, أخبار شركات جوجل, أخبار أبل

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *